الخميس , ديسمبر 5 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دارالشيوخ / رياضة / “التاهل للنصف نهائي كاس امم افريقيا 2019” بعد هزيمة الكوت ديفوار 

“التاهل للنصف نهائي كاس امم افريقيا 2019” بعد هزيمة الكوت ديفوار 

“التاهل للنصف نهائي كاس امم افريقيا 2019” بعد هزيمة الكوت ديفوار

افتكّ المنتخب الوطني الجزائري مساء الخميس، تأشيرة التأهّل إلى الدور نصف النهائي من عمر منافسة كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019.

افتكّ المنتخب الوطني الجزائري مساء الخميس، تأشيرة التأهّل إلى الدور نصف النهائي من عمر منافسة كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019.

وتعادل “الخضر” بِنتيجة (1-1) مع منتخب كوت ديفوار، في الوقتَين الأصلي والمُمدّد للمباراة، بِرسم الدور ربع النهائي لـ “كان” 2019. قبل أن يحسم “محاربو الصحراء المواجهة بِواقع ركلات الترجيح (4-3)، ويعبرون إلى محطّة المربّع الذهبي.

واحتضن ملعب مدينة السويس المصرية أطوار هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا.

وسجّل هدف المنتخب الوطني متوسط الميدان سفيان فيغولي في الدقيقة الـ 20. وأمضى توقيع الإيفواريين المهاجم جوناتان كوجيا، في الدقيقة الـ 62.

واعتمد الناخب الوطني جمال بلماضي على نفس التشكيل الأساسي “التقليدي”، في مواجهة بدت الأصعب لِأشباله منذ انطلاق فعّاليات البطولة الكروية القارية، خاصة وأن “الفيلة” يحملون في جعبتهم كأسَين إفريقيتَين.

وشهدت المباراة إهدار المهاجم بغداد بونجاح ركلة جزاء في الدقيقة الـ 48، وخروج المدافع يوسف بلايلي مُتأثّرا بِإصابة في الكتف، بعد 30 دقيقة من انطلاق المباراة، في لقطة “تغاضى” عنها الحكم، حيث كان يُمكن أن يتّخذ قرار ركلة جزاء للنخبة الوطنية، بِاللجوء إلى تقنية الفيديو (الفار)، التي طبّقته “الكاف” انطلاقا من ربع النهائي.

وعاد المنتخب الوطني إلى المربّع الذهبي، المحطّة التي لم يبلغها منذ كأس أمم إفريقيا 2010 بِأنغولا.

وفي الدور نصف النهائي، يتبارى المنتخب الوطني الجزائري مع المُنافس النيجيري، في مواجهة يحتضنها ملعب القاهرة الدولي، الأحد المقبل على الساعة الثامنة مساءً بِالتوقيت الجزائري (التاسعة مساءً بِالتوقيت المصري).

 

عن دار الشيوخ إنفو

شاهد أيضاً

التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني الجزائري أمام “السنغال”

التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني الجزائري أمام “السنغال” أعلن الناخب الوطني “جمال بلماضي”، عن التشكيلة الأساسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *